التدريب الإداري المبني على الجدارة : (Record no. 11651)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 04126nam a2200253 4500
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250421075853.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 150105s2014 ts a b 000 0 ara d
020 ## - INTERNATIONAL STANDARD BOOK NUMBER
International Standard Book Number 9789948147633 (النسخة العادية)
020 ## - INTERNATIONAL STANDARD BOOK NUMBER
International Standard Book Number 9789948147640 (النسخة الكترونية)
037 ## - SOURCE OF ACQUISITION
Source of stock number/acquisition إهداء
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency AE-ShU
Transcribing agency UKB
050 #4 - LIBRARY OF CONGRESS CALL NUMBER
Classification number HF5549.5.T7
Item number H377 2014
100 1# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name علي، أحمد جابر حسنين
245 12 - TITLE STATEMENT
Title التدريب الإداري المبني على الجدارة :
Remainder of title التدريب حسب الطلب /
Statement of responsibility, etc. أحمد جابر حسنين
250 ## - EDITION STATEMENT
Edition statement ط. 1.
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. أبو ظبي :
Name of publisher, distributor, etc. مركز الإمارات للدراسات و البحوث الإستراتيجية،
Date of publication, distribution, etc. 2014
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 157 ص. :
Other physical details جداول ؛
Dimensions 21 سم
365 ## - TRADE PRICE
Price amount 25.00
Currency code AED
504 ## - BIBLIOGRAPHY, ETC. NOTE
Bibliography, etc. note يتضمن قائمة مراجع ببليوجرافية (ص. 151-155)
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. يهدف الكتاب إلى تفعيل التدريب الإداري من خلال تطبيقه على أسس من الجدارة والكفاءة في كل عناصـره، وعلى رأسها تحديد الاحتياجات التدريبية أساساً للعملية التدريبية، وحسن اختيار المدرب وإعداده، بالإضافة إلى تخطيط العملية التدريبية وتصميمها بشكل جيد، مع المتابعة والتقييم الحقيقي المعبر عن مدى تحقيق الأهداف التدريبية، بالإضافة إلى تضييق الهوة بين الإطار النظري للتدريب، وبين الواقع الفعلي للعمل، وذلك بهدف تحسين أداء الفرد والمنظمة من خلال التعامل بكفاءة مع مدخلات التدريب، بحيث تكون لها نتائج إيجابية في الحصول على المخرجات المطلوبة، وهي التأثير المستهدف. ويعتمد الكتاب على منهج الاستدلال أو الاستنباط؛ فيبدأ من قضايا مبدئية مسلَّم بها، إلى قضايا أخرى تنتج منها بالضـرورة دون اللجوء إلى التجربة. وسنحاول من خلال هذا الكتاب استنباط الأسس والأساليب التي يمكن بها تحسين الأداء التدريبي من خلال بنائه على أسس من الكفاءة. وفي سبيل ذلك، تم تقسيم الكتاب إلى ثلاثة فصول: يتناول الفصل الأول الفرق بين التعليم والتدريب، ويبين مفهوم الجدارة ودراستها، والعوامل الأساسية في إدارة العملية التدريبية، وكيفية البحث التدريبي وإعداد المواد التدريبية، وتصميم الدورة التدريبية المبني على الجدارة. أما الفصل الثاني، فيهتم بتوضيح أهمية التدريب الإداري في عملية التنمية البشـرية، وتقييم فاعليته، ومعايير كفاءته، مع عرض لوسائل تفعيل المشاركة في التدريب، ومتابعة وتقويم مسار التدريب، وعرض المشكلات التي تواجه تحديد الاحتياجات التدريبية للفرد والمنظمة. ويُعنى الفصل الثالث بكيفية تحويل الاحتياجات التدريبية إلى برامج، وتحويل بيئة العمل إلى بيئة تدريبية، مع عرضٍ لمعايير اختيار المدرب، وأسلوب تبادل الأدوار بين المدرب والمتدرب كصورة من صور تفعيل المشاركة، كما يتناول تصميم البرامج التدريبية المناسبة لطبيعة العمل (بالتطبيق على برنامج أخصائي المكتبات)، وأسس تقييم برامج التدريب المبني على الجدارة .
650 #4 - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM
Topical term or geographic name entry element التدريب الإداري
710 2# - ADDED ENTRY--CORPORATE NAME
Corporate name or jurisdiction name as entry element مركز الإمارات للدراسات و البحوث الإستراتيجية
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Koha item type Books
Holdings
Withdrawn status Lost status Source of classification or shelving scheme Damaged status Not for loan Home library Current library Date acquired Source of acquisition Inventory number Total checkouts Full call number Barcode Date last seen Price effective from Koha item type
        Loanable University of Kalba University of Kalba 2015-03-23 Gift i15500238   HF5549.5.T7 H377 2014 00-0-366459 2025-04-21 2025-04-21 Books

© 2025 University of Kalba. All Rights Reserved.